وزير الرياضة: المدرب المحلي لا يتوافق مع المنتخب حاليًا.. ويحتاج لإعداد| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا توجد نية لإقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة، موضحًا أن الانتخابات المقبلة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأشار "صبحي"، خلال تصريحات مع برنامج "مع شوبير"، المذاع على قناة ON SPORT FM، إلى أن من يريد خوض الانتخابات المقبلة، عليه البدء من الآن، مضيفًا: "لا نريد الدخول في دوامة مع فيفا، ولكن تقديم الاتحاد للاستقالة أمر أخر".

ولفت وزير الرياضة، إلى أن بطولة أفريقيا المؤجلة من العام الماضي، وخلال العام المقبل سيكون هناك بطولة أفريقيا في المغرب، التي تنمي كرة القدم بشكل كبير، مؤكدًا ضرورة الإعداد الجيد للبطولة المقبلة، وهذا هو دور الاتحاد الجديد لتجهيز المنتخب خلال الشهور التي تسبق البطولة التي لن تكون قبل شهر مارس المقبل.

وعن المدرب المحلي، صرح وزير الرياضة، بأن الكابتن حسن شحاتة، والكابتن محمود الجوهري، كانا مدربان استثنائيان، ولكن خلال الفترة الماضية المدرب المحلي لا يتوافق مع المنتخب، وتم تجربة هذا أكثر من مرة، مضيفًا: "لا أعتقد أنه لا توجد دور للمدرب الوطني إلا بعد إعداده بشكل لائق للفترات القادمة.

وذكر: "رأي الناس بعدم كفاءة المدرب الأجنبي الحالي، يبقى أكيد كلامهم صح، ونؤيد ذلك، ولكن نعطي فرصة لمبرر الإدارة الفنية، وشكل التعاقد، ويتم في إجراء سريع لا يأخذ وقت طويل".

وأكد أهمية تصفيات كأس العالم، ولكن خلال عام 2024 لا يوجد سوى مباراتين فقط، ولا يوجد رفاهية في عدم الصعود إلى كأس العالم في عام 2026، وتصدر مجموعتنا.