تنظيم قافلة ثقافية بالقنطرة شرق في الإسماعيلية

 قافلة ثقافية

قافلة ثقافية

شهد مركز شباب القنطرة شرق في محافظة الإسماعيلية، انطلاق فعاليات القافلة الثقافية، التي ينظمها فرع ثقافة الإسماعيلية، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله. 

بدات القافلة الثقافية بكلمات بالترحيب من قبل شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية برفقتها إبراهيم عبد الشهيد مدير بيت ثقافة القنطرة شرق وذلك للسيدات المشاركين بالقافلة، كما القى الشاعر أحمد السيد إبراهيم عضو نادى أدب القنطرة شرق بعض القصائد المتميزة منها مشوار، الحسد والروح، وتختارى ليا، وسط تفاعل كبير من رواد القافلة.  


كما شملت فعاليات القافلة عقد محاضرات توعوية منها محاضرة بعنوان دور المرأة في المجتمع والتي القتها مروة فؤاد ابوالنجا،  معلم خبير بالتربية والتعليم،حيث تحدثت ابوالنجا عن دور المرأة في المجتمع، ودور المرأة في سد العجز والاقتصادة بالمنزل، ودورها في التنمية وداخل الأسرة وفي الحياة السياسية.  

و تهدف المحاضرة إلى توعية السيدات ورفع الوعى بأهمية تطوير وتنمية الذات والمساهمة في تنمية الأسرة والمجتمع.  

 
بالإضافة إلى عمل ورشة تعليم فن الكروشية، تدريب الفنانة انتصار البيك، ذلك مع السيدات المشاركين بالقافلة،  بدات الورشه بنبذه قصيره بتعريف الكروشيه هو فن من الأشغال اليدوية وذات قيمه فنيه ويستخدم في عمل المفارش والشنط، شرح مفصل عن افضل انواع الخيوط المستخدمه ومنها خيوط الصوف وخيوط القطن الطبيعي وخيوط البامبو، شرح الباترون لعمل شنطه من الكروشية.  


بالإضافة إلى عمل ورش لتعليم الرسم والرسم علي الوجه لأطفال تدريب الفنانه قدرية محسن، حيث شملت فعاليات الورشة تعليم الرسم والألوان الساخنة والباردة، وتعليم الأطفال  الأبعاد الفنية التلوين بألوان الماء وقلم الرصاص.