قرار جديد بشأن وليد الركراكي رغم خروج المغرب من أمم إفريقيا 2023

وليد

وليد

مساء اليوم الاثنين الموافق 4فبراير 2024, أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، رسميا تجديد ثقته في وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

كما جاء قرار الاتحاد المغربي، عقب جلسة عقدها فوزي لقجع، رئيس الاتحاد ورئيس لجنة لجنة المنتخبات، بشأن مشاركة "أسود الأطلس" في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي استعرضا خلالها مراحل الاستعداد لهذه البطولة، وما صاحبها من نتائج.

كما كشف البيان، أنه “تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الاخيرة امام منتخب جنوب افريقيا”.

وفي سياق اخر أكد لقجع على “ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء للمنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كاس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كاس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا”.

وأكمل البيان: “وبالمناسبة تجدد الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم الثقة في السيد وليد الركراكي لقيادة للرحلة للقبلة، مانحة اياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من اجل تحقيق للكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة وللنتخب الوطني بصفة خاصة”.

وفي وقت سابق غادر  المنتخب المغربي، كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار، وذلك بعد  خسارته أمام نظيره الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، في إطار دور الـ 16 للبطولة.