الغرف التجارية: انطلاق معارض أهلًا رمضان في الأسبوع الأخير من فبراير

أرشيفية

أرشيفية

أعلن علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن معارض أهلًا رمضان، ستنطلق في الأسبوع الأخير من شهر فبراير، بتخفيضات بين 10 و20% عن الأسعار في الأسواق.

وأكد "عز"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "لدينا أرصدة كبيرة من السلع سواء المفرج عنها أو المكدسة في المواني، وربما الميزة الحالية لتكدسها هو توفير قدر كبير من الأرصدة، ومع استمرار تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء قد ينعكس ذلك إيجابًا على الأسعار".

وطمأن "عز"، المصريين بأن هناك 500 ألف طن من الأعلاف و2 مليون طن من مواد سلعية، تتجه نحو المواني المصرية، كما تم الاطمئنان على كافة الأرصدة من السلع سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص.

وحول تأثير أزمة البحر الأحمر، أوضح: "تأثرها على الزيوت واللحوم الهندي، وعندنا أرصدة كافية منهما"، مشيرًا إلى أن الأسعار من المتوقع أن تتراجع مع بداية شهر رمضان أو قبله، لا سيما مع تراجع أسعار الصرف في السوق السوداء مؤخرًا.

وعن السكر، قال: "ننتج 250 ألف طن يوميا، والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجودة

وكشف "عز"، أن مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجاري حلها الآن، مضيفًا: "سيتم حل الأزمة خلال أسبوع أو أسبوعين، وأتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين، بسعر 27 جنيها للمستهلك".