الإقبال كان طواببير.. التموين: شراء 10 أطنان ذهب خلال يناير الماضي| فيديو

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، عن مصر اشترت 57 طنًا من الذهب بينهم 40 طنًا سبائك وجنيهات ذهبية، خلال العام الماضي وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وذكر "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه في يناير الماضي، تم استهلاك 10 أطنان ذهب، والإقبال على السبائك والجنيهات كان عليه طوابير، وفقًا لقوله.

وعن أسباب انخفاض الأسعار، أوضح: "أمر طبيعي؛ لأن الزيادات التي وصلت لـ4300 جنيه غير مبررة وغير عادلة، والسعر العادل للذهب 2800 و2900 جنيه لعيار 21"، مؤكدًا أن السعر سينخفض الفترة المقبلة من 200 لـ300 جنيه في الجرام الواحد.

وصرح "فرج"، بأن قرب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي مؤشر جيد لاستقرار أسعار صناعة الذهب، مشيرًا إلى أن الدولار يشهد تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، والمؤسسات الدولية أعلنت أن سعر الدولار العادل من 35 لـ40 جنيها.

وأشار: "تدافع الشراء على الذهب بسعر 4 آلاف فأكثر، سيؤدي لخسارة كبيرة للمواطنين"، مضيفًا: "حذرنا المواطنين وقلنا في فترة الارتفاعات أوعى تشترى ذهب هينزل تاني؛ لأن هذه الأسعار غير واقعية".