خبراء أمميون: قتل إسرائيل لـ3 فلسطينيين بمستشفى "ابن سينا" يصل إلى جريمة حرب

أرشيفية

أرشيفية

أكد مجموعة من خبراء الأمم المتحدة، أن قتل ثلاثة فلسطينيين في مستشفى "ابن سينا"، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي، على يد قوات خاصة إسرائيلية كانت متخفية في زي مسعفين، وفي زي نساء، أمر قد يصل إلى جريمة حرب.

وقال الخبراء، في بيان له، اليوم الجمعة، إنه بموجب القانون الدولي الإنساني، فإن قتل مريض مصاب أعزل يُعالج في مستشفى يصل إلى حد جريمة الحرب، موضحًا أن المريض باسل الغزاوي كان يُعالج من إصابات جاءت نتيجة غارة جوية إسرائيلية.

وذكر الخبراء: "بتنكرهم ليظهروا على أنهم طاقم طبي ومدنيون مسالمون ومحميون، ارتكبت القوات الإسرائيلية لأول وهلة جريمة حرب هي الغدر، وهي محظورة تحت أي ظرف"، داعيين إسرائيل إلى إجراء تحقيق.

يشار على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في 29 يناير الماضي، أنه استهدف 3 في عملية سرية مشتركة بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي، والشرطة الحدودية.

وأوضح مقطع فيديو من كاميرات المراقبة بالمستشفى مجموعة تتألف من 10 أشخاص يرتدون ملابس مدنيين ومسعفين، ومنهم ثلاثة يرتدون الحجاب وملابس نسائية، ويعبرون من أحد الممرات وهم مسلحون ببنادق هجومية.

وذكر الاحتلال حينها، أن أحد القتلى في المستشفى عضوا بحركة حماس، والاثنين الآخرين عضوين بكتيبة جنين والجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.