الأكثر مشاهدة.. كاف يستعرض أبرز القنوات الناقلة لنهائي أمم أفريقيا

أرشيفية

أرشيفية

سيُختتم كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023، الليلة بالمباراة النهائية بين البلد المضيف كوت ديفوار ونيجيريا، على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، أبيدجان، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وبحسب بيان الاتحاد الأفريقي "كاف"، اليوم الأحد، سيتم بث المباراة على التلفزيون في 173 إقليمًا على مستوى العالم، مما يجعل هذا النهائي إلى حد بعيد الأكثر مشاهدة في كأس أمم أفريقيا خلال تاريخ المنافسة، ويعيد تأكيد جاذبية المسابقة.

وسيتم بث النهائي في 54 بلدًا أفريقيًا، غالبية أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب المحيط الهادئ، بحسب الكاف.

ويتصدر القنوات التي تذيع البطولة، beIN Sport (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا وجنوب المحيط الهادئ)، Canal + و New World TV.

ومن بين المذيعين الدوليين الآخرين الذين سيعرضون المباراة النهائية، Sky Sport و BBC و Ziggo و OKKO و Sport Digital و ViaPlay و Sport Italia و A1 و SuperSport و Sport5، بجانب Sport TV Portugal و LaLiga + و Sport Klub و SABC و Azam Media و AfroSport و Nigeria Broadcasting Corporation و SNRT وFanCode و BandTV وآخرون.

ويبدأ حفل الافتتاح، الذي سيضم بعض نجوم الموسيقى العالميين، الساعة 20:40 دقيقة.

وذكر كاف: "تم القيام بمزيد من الاستثمار في الإنتاج التلفزيوني لتحسين تجربة المشاهدين. لأول مرة، سيتم استخدام أكثر من 33 كاميرا في النهائي".

يأمل البلد المضيف كوت ديفوار، ونيجيريا في إضافة لقب جديد إلى ألقابهما السابقة، عندما يواجهان بعضهما البعض للمرة الثانية في المنافسة الحالية.

وفازت نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 1-0 في نفس الملعب، ضمن دور المجموعات.

ويأمل "الفيلة" في الحصول على لقب ثالث بعد لقبي عامي 1992 و2015، بينما يستهدف "سوبر إيجلز" لقبًا رابعًا بعد التتويج سنوات 1980 و1994 و2013.