مجنونة يا كورة.. كوت ديفوار تحقق ريمونتادا أمام نيجيريا وتحصد كأس أفريقيا| فيديو

صورة من المباراة

صورة من المباراة

توج المنتخب الإيفواري ببطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها البلاد، على حساب نيجيريا، بعدما فازت عليها في النهائي بنتيجة 2/1.

وتقدمت نيجيريا بواسطة ويليام تروست في الدقيقة 38، بينما تعادل فرانك كيسي في الدقيقة 62، وتقدم لأصحاب الأرض سيباستيان هالر في الدقيقة 81.

يشار إلى أن كوت ديفوار ونيجيريا، كانا في المجموعة الأولى بدور المجموعات، وانتهى اللقاء بفوز نيجيريا بنتيجة 1/0، كما أنها تصدرت المجموعة، بينما حلت كوت ديفوار ثالثة بعد غينيا الاستوائية.

وكانت كوت ديفوار، قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة، بعدما حصدت 3 نقاط فقط في دور المجموعات، وخاصة بعد هزيمتها بنتيجة 4/0 من غينيا الاستوائية، ولكنها تأهلت بعدما لعبت نتائج باقي الفرق لصالحها، لا سيما تعادل موزمبيق وغانا بنتيجة 2/2؛ لتستغل الفرصة وتقصي السنغال حامل اللقب بدور الـ16، وتواصل المشوار حتى حصد اللقب.

وبعد تلك النتائج في دور المجموعات، أقال الاتحاد الإيفواري، المدرب جان لوي غاسيه ومساعده غيزلان برانتان بسبب سوء النتائج، وكلف المدرب المحلي بالجهاز يميرس فاييه، بمنصب المدير الفني بشكل مؤقت.

وفي سياق متصل، أعلن اتحاد كرة القدم الأفريقي، عبر صفحته على تويتر، فوز سيمون أدينجرا، بجائزة توتال إنيرجيز لأفضل لاعب في المباراة النهائية، بعد أداء قوي مع منتخب كوت ديفوار!