اتحاد الكرة: الحكام المصريون الأقرب لإدارة مباراة الأهلي والزمالك بكأس مصر

أرشيفية

أرشيفية

قال محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، المقرر عقده في السعودية يوم 8 مارس المقبل، سيكون بنسبة كبيرة من الحكام المصريين الذين تواجدوا في أمم أفريقيا.

وأشار "فاروق"، خلال تصريحات مع الإعلامي مدحت شلبي، عبر قناة MBC مصر، إلى أن ناديي الأهلي أو الزمالك لما يطلبا حكام أجانب لنهائي كأس مصر، والأندية تشعر بأن التحكيم المصري عادل، موضحًا أن رئيس لجنة الحكام بيريرا يشارك أعضاء اللجنة في اختيار طواقم تحكيم المباريات.

وفي سياق آخر، ذكر: "هناك حفل تكريم للحكام الذين شاركوا في أمم أفريقيا يوم الأربعاء، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة"، مؤكدًا أن حكام الدوري الممتاز حصلوا على مستحقاتهم.

ولفت على أن حكام الأقسام الأخرى لم يتقاضوا أي مستحقات في الموسم الحالي، ورئيس الاتحاد جمال علام وعد بتوفير الأموال لصرف المستحقات قريبًا.

وعن رواتب الحكام، كشف "فاروق": "حكم الدوري الممتاز يتقاضى 7 آلاف جنيه عن المباراة، والحكام المساعدين وحكم تقنية الفيديو يحصلون على 5 آلاف جنيه، بينما يحصل الحكم الرابع على 3500 جنيه".

يشار إلى أن بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023، شارك بها 7 حكام مصريين هم: أمين عمر ومحمد عادل ومحمد معروف، حكام ساحة، و أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال، حكام مساعدين، ومحمود عاشور ومحمود البنا، حكام تقنية الفيديو VAR.