الخارجية الأردنية: إجلاء 12 مواطنًا من غزة عبر معبر رفح اليوم

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إجلاء 11 مواطنًا أردنيًا، اليوم الأربعاء، من أصل 54 سيتم إجلائهم من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، بحسب بيان الوزارة، إنه من خلال السفارة الأردنية في مصر، تم اليوم تأمين نقل 9 أردنيين من أصل 11 مواطنًا من الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح ثم إلى المملكة.

وأشار إلى أنهم وصلوا على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، حيث وصلت إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع.

ولفت إلى أن شخصين آخرين من أولئك الذين تم إجلاؤهم وصلا إلى القاهرة، مضيفًا: "عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح بلغ 723 شخصًا من أصل 1184 مسجلًا على قوائم الوزارة".

وأوضحت الوزارة، أن فريقًا من السفارة الأردنية لا يزال متواجدًا حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح؛ من أجل الإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم.

ودعا المتحدث باسم الوزارة، المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة، وعلى مدار الساعة.