"الأرصاد" تهيب بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة وارتداء ملابس ثقيلة| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه أمطار اليوم بشكل متفاوت ومتفرق في معظم محافظات الوجه البحري وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما تشهد عدة محافظات الآن سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مطروح والإسكندرية والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة والقاهرة ومناطق من الدقهلية وبورسعيد والمنوفية والغربية ودمياط ومدن القناة وشمال الصعيد.

وحذرت "غانم"، من استمرار سقوط الأمطار غدا الخميس على هذه المحافظات تكون متوسطة إلى غزيرة أو خفيفة إلى متوسطة أو خفيفة، مشيرة إلى أنه الخميس يشهد ذروة التقلبات الجوية ومتوقع سقوط أمطار على كافة الأنحاء، وزيادة كميات الأمطار لتكون غزيرة مع حبات البرد، ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة لا سيما في محافظات الوجه البحري مطروح وكفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد.

وذكرت: "ذروة التقلبات الجوية تستمر حتى الجمعة بكميات أمطار أقل من الخميس، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة في الأماكن المفتوحة"، محذرة المواطنين في محافظات مطروح والإسكندرية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحرية وكفر الشيح من سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد.

وأضافت: "أمطار متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وبعض المناطق من شمال سيناء وجنوب سيناء، ويمكن أن تصل لحد السيول في بعض المناطق بجنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر".

وأشارت إلى تحسن الأحوال الجوية سيكون اعتبارا من السبت المقبل في شمال البلاد ومعظم المحافظات، مهيبة بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة والقيادة بحذر وبهدوء غدا لسوء الأحوال الجوية، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.