بعد غياب 30 يومًا.. كلوب يتحدث عن « الفرعون» بعد عودته من الإصابة وتسجيله ضد برينتفورد

محمد صلاح

محمد صلاح

خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، علق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، على عودة النجم المصري الدولى محمد صلاح نجم الفريق بعد فترة كبيرة من الإصابة زادت عن 30يومًا. 

وعاد الفرعون للمشاركة رفقة ليفربول بعد غيابه 30 يومًا، بسبب مشاركته مع منتخب الفراعنه في بطولة أمم إفريقيا، وإصابته في مباراة غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات، والتي أبعدته عن المشاركة رفقة الفراعنة في آخر مباراتين للمنتخب بالبطولة وعاد لليفربول لتلقي العلاج، خلال الفترة الماضية قبل العودة مرة أخرى للمشاركة مع الريدز.

وكما قال أيضًا كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: “لست مندهشا من ذلك، لكي أكون صادقا، لعب محمد صلاح مباراته الأولى منذ أسابيع أو شهرلست متأكدا، أعتقد أنه كان بإمكانه تسجيل ثلاثية ”هاتريك"، لكن حارس برينتفود كان بارع".

وأضاف أيضًا:  النجم الدولى المصري محمد صلاح صنع الهدف الثاني لزميله أليكسس ماك أليستر، ثم سجل الهدف الثالث لفريقه بصناعة من كودي جاكبو، ليرفع رصيده لـ15 هدفًا ويواصل مطاردة النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على صدارة الهدافين برصيد 16 هدفًا؛ فيما رفع رصيده في صناعة الأهداف لـ9 أهداف.

وينشر موقع الحصاد مصر في السطور التالية ماذا قدم محمد صلاح في ليلة عودته أمام برينتفورد بالدوري الإنجليزي؟

1/لعب الفرعون 58 دقيقة منذ مشاركته بديلًا، ولمس الكرة 34 مرة خلال تلك الدقائق.

2/مرر البطل المصري الدولى 21 كرة صحيحة من 21 تمريرة بنسبة نجاح 100%، ومنح تمريرتين مفتاحيتين لزملائه نحو المرمى وانتهت إحداها بهدف.

3/حاول الفرعون مراوغة مدافعي برينتفورد مرتين ونجح في كلتاهما بنسبة 100%.

4/كما سدد النجم الدولى المصري محمد صلاح كرة على المرمى من تسديدتين وانتهت إحداها بهدف بنسبة نجاح للتسديد 50%.

5/فقد الفرعون الكرة مرتين، ولم يرتكب أي خطأ طوال مشاركته، كما لم يقع في مصيدة التسلل.

6/ كمل حصل  صلاح على تقييم 7.8 من موقع هوسكورد المختص بالإحصائيات وهو ثاني أعلى تقييم في لاعبي ليفربول بعد لويس دياز.