بطولات كثيرة.. أحمد شوبير يطرح حل سري لإكمال بطولة الدوري الموسم المقبل

أرشيفية

أرشيفية

حذر الإعلامي أحمد شوبير، من وضع الدوري المصري خلال الموسم المقبل؛ بسبب كثرة البطولات المقرر خوضها خلال عام 2025.

وأشار "شوبير"، خلال برنامجه الإذاعي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأهلي سيشارك في كأس العالم للأندية بعدد 32 فرقة لأول مرة، بجانب بطولة الدوري الأفريقي التي استحدثها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الموسم الجاري.

وذكر: "رئيس كاف باتريس موتسيبي قال إن الأهلي والزمالك سيشاركان في البطولة المقبلة من الدوري الأفريقي"، لافتًا إلى وجود احتمالات لمشاركة بيراميدز في البطولة أيضًا.

ونوه "شوبير"، إلى أن بطولة أمم أفريقيا قد تقام من 20 يوليو إلى 17 أغسطس 2025، بعد نهاية كأس العالم للأندية، بجانب تصفيات البطولة التي ستقام قبلها، ويجب أن تنتهي قبلها بنحو شهرين.

وأكد "شوبير"، أن الحل السحري هو دوري المجموعتين خلال الموسم المقبل، على الرغم من كرهه له، مضيفًا: "أتمنى أن يتم الدراسة، حتى لو اعترضت الأندية لأن الضرورات تبيح المحظورات".

وأشار "شوبير"، إلى أن بطولة كأس مصر يتم ترحيلها كل عام، حيث إن مباراة النهائي يوم 8 مارس المقبل، بين الأهلي والزمالك، هو نهائي كأس العام الماضي.

يشار إلى أنه بجانب البطولات التي ذكرها "شوبير"، يوجد دوري أبطال أفريقيا، والكنفيدرالية الأفريقية، التي تشارك بها 4 فرق مصرية، بجانب تصفيات كأس العالم 2026، وتوقفات الأجندة الدولية، بجانب أن دوري الموسم الحالي من المتوقع أن ينتهي خلال أغسطس المقبل، مما سيؤخر انطلاق الموسم الجديد بالتأكيد.