تعرف على أسماء الفريق المصري أمام محكمة العدل الدولية 

محكمة العدل الدولية 

محكمة العدل الدولية 

تترقب منطقة الشرق الأوسط والعالم، يوم غد الأربعاء بدء ثالث جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية، حول طلب الإفتاء المقدم من الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى المحكمة حول الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وغزة.

وتشارك مصر ممثلة فى أعضاء فريق وزارة الخارجية، والعديد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية في الجلسات بمرافعات، بعدما قدمت مذكرات مكتوبة قبل ٢٥ يوليو الماضي.

ومن المنتظر أن تترافع مصر أمام محكمة العدل الدولية غدا الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٤ وذلك لمدة نصف ساعة من الساعة ١١:٤٠ إلى ١٢:١٠ بتوقيت لاهاي.

وحسب بيان العدل الدولية تشمل، أسماء الفريق المصري في جلسة المحكمة، السفير حاتم كمال الدين سفير مصر في هولندا، وياسمين موسى المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، وأعضاء السفارة المصرية في لاهاي وهم: سكرتير أول شريف عبدالعزيز، وسكرتير أول ماريهام يوسف، وسكرتير ثان محمد سمير سالم.

وتشهد الجلسة قبل مرافعة مصر مرافعات كولومبيا وجزر القمر وكوبا، وبعدها الإمارات وأمريكا وروسيا وفرنسا وجامبيا، ثم جويانا والمجر.

وتستمع المحكمة اليوم الثلاثاء ٢٠ فبراير تستمع المحكمة إلى كل من: جنوب أفريقيا، الجزائر، السعودية، هولندا، بنجلاديش، بلجيكا، بيليز، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي.