السفير المصري يسلم رسالة الرئيس السيسي لنظيره الليبيري

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل رئيس ليبيريا Joseph Nyuma Boakai، السفير المصري لدى بلاده أحمد عبد العظيم، أمس الثلاثاء، بحسب بيان وزارة الخارجية اليوم.

وسلم السفير المصري بتسليم خطاب التهنئة الموجه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الليبيري بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، وقد حضرت المقابلة السيدة وزيرة الخارجية الليبيرية.

ونقل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس ليبيريا، مؤكدًا تطلع الجانب المصري لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المجالات ذات النفع المشترك للجانبين، والعمل على توسيع أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة تعزيز مستويات التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس الليبيري عن خالص شكره وامتنانه للرئيس السيسي، راجيًا نقل خالص تحياته له، كما أبدى اعتزازه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وليبيريا.

وأشاد الرئيس الليبيري، بالدور التاريخي والريادي لمصر في القارة الأفريقية، مؤكدًا شكره للحكومة المصرية على ما يتم تقديمه من كافة أوجه الدعم الفني والدورات التدريبية، والتي تهدف إلى بناء قدرات الكوادر في كافة القطاعات، وبما يشكل إضافة فعالة وحقيقية لخطط التنمية الوطنية الليبيرية.