"شكري" يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والأوضاع بغزة مع بوليفيا وأوروجواي

لقاء وزيرة بوليفيا

لقاء وزيرة بوليفيا

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الحالية لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية للمشاركة لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، وزيرة خارجية بوليفيا سيلندا سوسا، ووزير خارجية أوروجواي عمر باجانيني.

وقدم "شكري"، التهنئة للوزيرة البوليفية بمناسبة توليها منصبها، لافتًا إلى ما يمتلكه البلدان من إمكانيات عديدة لتعظيم التعاون المشترك على المستوى الدولي، كونهما دولتان تتلاقى مواقفهما وتوجهاتهما تجاه عدد من القضايا.

وتناول الجانبان أيضًا، التعاون في عدد من المجالات مثل الصحة والدواء، والطاقة المتجددة.

كما أشاد وزير الخارجية، بمواقف بوليفيا حيال الوضع المتفاقم في غزة، سواء بشأن رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، فيما ثمنت الوزيرة البوليفية، المواقف المصرية فيما يتعلق بالحرب في غزة، ورفع معاناة الشعب الفلسطيني.

وأعرب "شكري"، خلال لقائه مع وزير خارجية أوروجواي، عن الارتياح لمستوى التنسيق بين البلدين على المستوى الثنائي والدولي، مشيدًا بدور كتيبة أوروجواي المشاركة في القوة متعددة الجنسيات في سيناء منذ إنشائها عام ١٩٨٢.

وشهد اللقاء، بحث سبل التعاون في مختلف المجالات ومنها الأمن الغذائي والتعاون الاقتصادي والضريبي.

وأكد وزير الخارجية، أهمية تبني نهج موضوعي في التعامل مع الحرب في غزة بعيدًا عن التحيز المطلق لإسرائيل، والسعي نحو التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٢٠، بما في ذلك ما يتعلق بدعم نشاط منسقة الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.