"نتنياهو" يبحث الدفع ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرق القدس المحتلة

أرشيفية

أرشيفية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن حكومة اليمين المتطرف تخطط لبناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ضاربة بعرض الحائط المطالب الدولية المتزايدة بضرورة إقامة دولة فلسطينية من أجل إنهاء الصراع في الشرق الأوسط وإشاعة السلام فيه.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن رئيس الحكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد جلسة لبحث الدفع ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس المحتلة.

وشارك في الجلسة وزير الدفاع الإسرائيلي الليكودي يوآف جالانت، ووزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية دعوة ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط" لعقد جلسة خلال الأسبوعين المقبلين، للمصادقة على المخطط الاستيطاني الجديد، الذي يتضمن بناء 2350 وحدة في مستوطنة "معاليه أدوميم"، و300 وحدة في مستوطنة "كيدار" جنوب شرق القدس المحتلة، و694 وحدات في إفرات جنوب القدس المحتلة.

وأظهر تقريرا صدر عن حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، الشهر الماضي، تصاعد النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار التقرير، إلى إقامة 9 بؤر استيطانية جديدة خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى 18 طريقا استيطانيا غير شرعي، بالإضافة إلى إغلاق المستوطنين للطرق ومنع مرور الفلسطينيين، وبناء الأسوار، موضحة أن جزءا كبيرا من البؤر والطرق أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.