مجلس الوزراء: كتابة الحد الأقصى لأسعار السلع على العبوات خلال أيام| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن أسعار بعض السلع الغذائية انخفضت بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، موضحًا أنه خلال الأيام المقبلة سيتم كتابة الحد الأقصى لأسعار السلع على العبوات.

وذكر "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن توافر حصيلة من النقد الأجنبي سوف يضبط سعر الصرف، وبالتالي يتم ضبط سوق السلع ومدخلات الإنتاج، بالتزامن مع إقبال شهر رمضان.

وأشار "الحمصاني"، إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ناقش اليوم، بحضور محافظ البنك المركزي ووزيري التموين والزراعة، توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الإستراتيجية مثل القمح والزيت وألبان البودرة والأعلاف، فضلًا عن الأدوية، حيث طالب بإعداد خطة للإفراج عن السلع ذات الأولوية وجاري إعدادها حاليًا.

ولفت إلى أن الاجتماع تناول الإفراج عن هذه السلع من الجمارك، حيث تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، والحكومة ستوفر التمويل المطلوب للإفراج عنها خلال الفترة المقبلة، بناء على أولويات الحكومة التي تعمل على توفير مدخلات الإنتاج.

وذكر "الحمصاني": "تم مناقشة سعر توريد أردب القمح وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل الفلاح، وسيتم عرض الأسعار على مجلس الوزراء، والإعلان عن سعر عادل يرضي الفلاح خلال أيام".