بعد فوزها بجائزة عالمية

رئيس الوزراء: شرم الشيخ نفذ بها عدد كبير من مشروعات البنية التحتية والخدمية على أسس مستدامة

أرشيفية

أرشيفية

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بفوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، فضلًا عن فوز اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجائزة "AFASU" الذهبية، لأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم "رجل العام".

وجاء ذلك ضمن جوائز الاتحاد الأفريقي الآسيوي "AFASU" الذهبية.

وأكد "مدبولي"، أن هذا الفوز يأتي تتويجًا لجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، خلال الفترة الماضية، لتطوير وتنمية مدينة شرم الشيخ، باعتبارها أيقونة للسياحة المصرية ووجهة المؤتمرات العالمية؛ لتتحول شرم الشيخ إلى مدينة ذكية خضراء.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ذلك من خلال تكاتف جميع الجهات المعنية بالدولة، بواسطة تنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية التحتية والخدمية التي تم تخطيطها وتنفيذها على أسس مستدامة، وتنفيذ إجراءات الحفاظ على التنوع البيولوجي، كما يأتي الفوز تكريمًا لمحافظ جنوب سيناء؛ تقديرًا لأعماله في خدمة التنمية المستدامة والتنمية السياحية للمحافظة.

وشدد "مدبولي"، على أن هذه الجائزة العالمية تأتي تكريمًا لكل من أسهم بكل جهد دؤوب وإخلاص في صمت؛ لتنمية هذه المدينة السياحية من جميع قطاعات الدولة، كما أن ما تم إنجازه في شرم الشيخ يعتبر نموذجًا حيًا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المدن المصرية.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مدينة شرم الشيخ تتبنى عددًا من المعايير الأساسية تتضمن ترسيخ أسس التنمية المستدامة في مجالات الإدارة الحكومية والتنمية الإدارية والأمن السياحي،  تحسين الاستدامة وشبكات النقل والأثر الاجتماعي.