وزير الاتصالات ونظيره البحريني يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بمجالاات تكنولوجيا المعلومات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات بالبحرين؛ لتعزيز آليات تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وتناول اللقاء، الذي تم على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في إسبانيا، تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والتطوير المؤسسي، وبناء القدرات الرقمية، ومراكز البيانات، والابتكار وريادة الأعمال، والخدمات البريدية، والبحوث التطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي، وجذب الاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم التأكيد على أهمية التعاون في مجال التكنولوجيا المالية في إطار الجهود المبذولة في البلدين لتحقيق التحول الرقمي، كما اتفق الوزيران على تأطير التعاون بين مصر والبحرين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مذكرة تفاهم يتم توقيعها في وقت لاحق.

كما عقد وزير الاتصالات، لقاءًا مع يورجن شيفر الرئيس التنفيذي لشركة ديتاكون العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات في الإدارة والتكنولوجيا والتابعة لمجموعة دويتشة تيليكوم الألمانية، بحضور فالك شرودر شريك إداري في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأمير عبد العظيم المدير العام للشركة بمصر.

وناقش اللقاء، الاتجاهات العالمية في مجال الاقتصاد الرقمي والابتكار والألياف الضوئية وتطبيقات الجيل الخامس، كما تم بحث التعاون في مد شبكات الألياف الضوئية في أنحاء الجمهورية.

هذا إلى جانب مناقشة فرص زيادة حجم استثمارات الشركة بمصر بالاعتماد على المهارات الرقمية المصرية، في ضوء المشروعات الخاصة بالتوسع في شبكة الاتصالات بمصر.

حضر اللقاءان المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة.

يشار إلى أن "طلعت"، يزور مدينة برشلونة بإسبانيا للمشاركة في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC 2024؛ الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA، حيث يعد الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم.