مصر والسويد تبحثان تعزيز الاستقمارات والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، مع هاكان جيفرل نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد؛ على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في إسبانيا.

وتناول اللقاء، بحث سُبل تشجيع الاستثمارات السويدية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية والأمن السيبراني، بحضور تيبو تاورينين سفير السويد في إسبانيا.

وتم مناقشة إمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية الشابة في المشروعات السويدية، بجانب الإشارة إلى أن هناك شركات سويدية رائدة تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

كما اجتمع وزير الاتصالات، يوسف طيوب الرئيس التنفيذي لمجموعة Accenture للعمليات العالمية المتخصصة في استشارات الأعمال والخدمات؛ حيث توفر خدمات استشارية واستراتيجية وتكنولوجية وخدمات التشغيل بواسطة شبكة عالمية واسعة من المكاتب ومراكز تقديم الخدمات ومراكز الابتكار، وتتواجد في أكثر من 200 مدينة بنحو 51 دولة لخدمة عملائها في أكثر من 120 دولة.

وتطرق اللقاء، إلى جهود الدولة لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر بمجال التعهيد في ظل استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التمهيد؛ وتم بحث فرص التعاون المشترك في هذا المجال.

كما بحث "طلعت" مع أناند أثريا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة Tejas للشبكات الهندية العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات؛ خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في تصنيع معدات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية.

وحضر الوزير، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2024، تحت عنوان "بوابة مفتوحة- فن ما هو ممكن".

وناقشت الجلسة التطورات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات، وربط الآلات والتطبيقات من خلال الذكاء الاصطناعي، والإنترنت الصناعي، وتقنيات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي التوليدي، والرؤى المستقبلية لبناء مستقبل رقمي وعالم متصل؛ وذلك بمشاركة عدد من رواد الصناعة على المستوى العالمي.

ويعد معرض MWC 2024، هو الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA؛ بمشاركة صناع القرار وكبار المسئولين الحكوميين، والخبراء ومسئولي المنظمات الدولية وكبرى الشركات العاملة في مجال الهاتف المحمول وأجهزته، ورواد صناعة الهاتف المحمول من مختلف أنحاء العالم.