فلسطين: استهدفنا 3 ناقلات جند ودبابة ميركافا صهيونية جنوب حى الزيتون

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أعلنت مساء اليوم الخميس الموافق 29/2/2024،  فصائل فلسطينية استهداف ثلاث ناقلات جند ودبابة ميركافا إسرائيلية جنوب حي الزيتون بقطاع غزة.

كما طالبت الصحة الفلسطينية أيضًا منذ قليل المجتمع الدولي بتوفير ممر إنساني آمن لوصول المساعدات الطبية والوقود لمنع الكارثتين الإنسانية والصحية شمال فلسطين، كما طالبت الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتوفير جميع احتياجاتها.

وكانت أعلنت الصحة الفلسطينية في وقت سابق : توقف مولدات مستشفيات شمال غزة يجعلها نقاطا طبية ضعيفة وعاجزة عن توفير الخدمات المنقذة للحياة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتستكمل الحرب الصهيونية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الصهيوني نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.