السعودية تطلق الهوية الرسمية لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

الهوية الرسمية

الهوية الرسمية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، والتي تحمل شعار "معًا ننمو" (Growing. Together).

ويأتي هذا الإطلاق بعد إعلان السعودية في أكتوبر من العام الماضي، نية الترشح لاستضافة البطولة، وعقب إعلان الاتحاد إرسال خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويجسد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها المملكة، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورا في عالم كرة القدم، بجانب الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميًا، باعتبارها أول نسخة من بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبًا، في دولة واحدة.

ويشمل ملف ترشح ثلاث ركائز رئيسية، هي: معا لتنمية القدرات البشرية، معًا لتنمية كرة القدم، معًا لتنمية جسور التواصل، فيما يهدف شعار "معًا ننمو"، إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي.

ويعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الفني للمملكة، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزينة بالعديد من الرموو المتعلقة برياضة كرة القدم.

وصممت الأشرطة على شكل الرقم "34"، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه المملكة لاستضافة النسخة الـ 25 من هذه البطولة، كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة.

ويجسد اللون البرتقالي الكرم والأصالة، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأصفر الذي يجسد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى.

وقال ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد: "تتمتع المملكة بتاريخ وإرث حافل بالإنجازات الكروية، ومن المهم للغاية أن نروي رحلة تطورنا ليراها ويتفاعل معها العالم بأسره، واختيار الشعار، يجسد انعكاسا مثاليًا للنهج الذي تعتمده من أجل وأشار إلى استضافة مدينة جدة مؤخرًا، مئات الآلاف من الجماهير من أكثر من 100 جنسية مختلفة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، ويمثل هذا الأمر دليلًا بارزًا على المستقبل الواعد الذي ينتظر المجتمع الكروي الدولي عندما نتطور معا".

وتمتد رحلة الترشح لنهاية العام الحالي، حيث أنشأ الاتحاد السعودي، وحدة خاصة لملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، بحسب اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقيادة حماد بن خالد البلوي.

وقال "البلوي": "نعتز بالمسؤولية الكبيرة لتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقديم ملف ترشح يفخر به الشعب السعودي بأكمله، ونسعى أيضًا لتلبية الثقة الكبيرة التي منحت لنا من أكثر من 130 اتحادًا كرويًا من مختلف أنحاء العالم، الذين أظهروا دعمهم للملف منذ إعلان السعودية عن نية الترشح".