مصر وقطر توقعان مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون الاستثماري

توقيع المذكرة

توقيع المذكرة

وقع حسام هيبه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع وكالة ترويج الاستثمار القطرية في مجال تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش مشاركته في اللجنة المصرية القطرية المشتركة، حيث تهدف المذكرة إلى تشجيع التعاون الاستثماري بين الجانبين، وتقديم الدعم المتبادل للمستثمرين لتعزيز الاستثمار لدى كل منهما، وتسهيل إنشاء المشروعات الاستثمارية المشتركة بين الشركات في كلا البلدين.

كما تضمنت المذكرة، مساعدة بعضهما البعض في تنظيم أنشطة ترويج الاستثمار في البلدين، وتذليل التحديات التي تواجه المستثمرين.

وأكد "هيبة"، أن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتذليل كافة العقبات للمستثمرين، مؤكدًا استعداد الهيئة لتقديم كافة المساعدات للشركة للتوسع في استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وذكر: "هذا البروتوكول يأتي تفعيل لاستراتيجية الهيئة بالتعاون مع شركاء الأعمال والجهات المعنية بهدف جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر، حيث إن الهيئة هي الجهة المنوطة بتنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات في مصر بما يحقق أهداف خطة التنمية الاقتصادية، وتمكين دور القطاع الخاص كلاعب أساسي في تحقيق التنمية، وبما يضمن له القدرة على المنافسة والتأثير الإيجابي على عملية النمو وتوفير فرص العمل".