رئيس الوزراء يبحث زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى إيطاليا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع سفير إيطاليا لدى مصر ميكيلي كواروني.

وأكد رئيس الوزراء، اعتزاز مصر بعمق العلاقات التاريخية التي تربطها بإيطاليا، والحرص على تعزيزها لدعم المصالح المشتركة بين البلدين، متطلعًا إلى استقبال نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني، بالقاهرة في أقرب فرصة.

من جانبه، أعرب السفير الإيطالي، عن تطلع رئيسة وزراء بلاده لزيارة مصر، في ضوء البناء على مجالات التعاون المُشترك بين البلدين بمختلف المجالات، لاسيما قطاع الزراعة والأمن الغذائي، إلى ومُتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في القطاعات ذات الأولوية للبلدين.

وأشاد السفير الإيطالي، بالجهود المصرية الحثيثة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وآخرها النجاح في عقد صفقة تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة"، مما يُمثل بادرةً إيجابيةً لتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، واستكمال خطط التنمية الاقتصادية بمصر.

وتطرق الاجتماع، إلى التقدم المحرز في إطار تنفيذ مقترحات التعاون بقطاع الزراعة، وسُبل دعم الأمن الغذائي لمصر، وبحث إمكانيات التعاون لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية.

وفي ختام اللقاء، أكد "مدبولي"، الحرص على تذليل كافة التحديات أمام الشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار بمصر، والاستفادة من الفرص الواعدة والحوافز التي يتم توفيرها للمستثمرين، في القطاعات المُستهدفة وفقًا للأولوية التي تمنحها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.