ماذا أخطر منتخب المغرب ريال مدريد بشأن استدعاء إبراهيم دياز؟

النجم إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد الإسباني

النجم إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد الإسباني

اتخذ الاتحاد المغربي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية اليوم الاثنين،  قرارًا  حاسم باستدعاء النجم إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إلى صفوف المنتخب الوطني خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وفى وقت سابق قرر  إبراهيم دياز تمثيل منتخب المغرب بدلًا من إسبانيا خلال الفترة القادمة، رغم أنه لعب بقميص المنتخب الإسباني في منتخبات الناشئين والشباب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مسئولي منتخب المغرب قدموا إخطارًا لإدارة ريال مدريد،  حول قرارهم باستدعاء إبراهيم دياز إلى قائمة الفريق أثناء الفترة القادمة.

وأكد الصحفي "خوسيه فيليكس دياز"، الذي يعمل في صحيفة "ماركا"، أن منتخب المغرب أرسل وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس.

في المقابل، يضع إبراهيم دياز اللمسات الأخيرة على الإجراءات الإدارية، استعدادًا لانضمامه لتمثيل المنتخب المغربي، بالرغم من أن باب منتخب إسبانيا مفتوح في وجهه.

وفي وقت سابق أصدر  الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا رسميًا، بتجديد الثقة في المدرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، رغم توديع منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا "كان 2023".

وجاء قرار الاتحاد المغربي، بعد جلسة عقدها فوزي لقجع، رئيس الاتحاد ورئيس لجنة لجنة المنتخبات، بشأن مشاركة "أسود الأطلس" في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي استعرضا خلالها مراحل الاستعداد لهذه البطولة، وما صاحبها من نتائج.

 ويرصد الحصاد مصر في السطور التالية موعد مباراة منتخب المغرب المقبلة

كما يستعد منتخب المغرب لمواجهة كل من أنجولا وموريتانيا وديًّا، والمُقرر إقامتهما في يومي 22 و26 مارس الجاري.

ثم يستعد منتخب المغرب لخوض مواجهتين قويتين أمام كل من زامبيا وجمهورية الكونغو، خلال شهر يونيو القادم، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.