أبومازن: قطاع غزة تحت مسئولية الدولة الفلسطينية

ابو مازن

ابو مازن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024،  إن قطاع غزة تحت مسئولية الدولة الفلسطينية، ولا يمكن قبول مخططات إسرائيل لفصله، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية. 

جاء ذلك اثناء اجتماع محمود عباس، منذ قليل  مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

حيث استعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والاتصالات الجارية مع الأطراف لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على شعبنا، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى شمال القطاع الذي يتعرض لمجاعة حقيقية.

كما جدد الرئيس التأكيد على رفض تهجير أبناء شعبنا الفلسطيني سواء في فلسطين أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، محذّرًا من المخاطر الجسيمة المترتبة على شن جيش الاحتلال هجومًا على مدينة رفح جنوب القطاع.

حيث شدد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ويقع تحت مسئوليتها وتحت إدارتها، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات الصهيون لفصله أو اقتطاع أي شبر من أرضه.

وأكد ضرورة وقف الجرائم وعمليات التطهير العرقي التي يشنها العدوان والمستوطنون الإرهابيون بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

أشارت أن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة يأتي من خلال حل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار .

يمين الصفحة
شمال الصفحة