وزير الداخلية يستقبل نظيرته من جنوب السودان ويبحثان تعزيز التعاون الأمني

وزير الداخلية  اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأنجلينا جاني تيني، وزيرة الداخلية بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق لسيادتها خلال زيارتها الرسمية لجمهورية مصر العربية، اليوم الخميس.

حيث استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت صرحت الوزيرة الضيفة بأن زيارتها للقاهرة تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتشاور المستمر بين مسؤولي البلدين الشقيقين، مؤكدةً اهتمام بلادها بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، وبخاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن تطلعها إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

وفي السياق ذاته أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزيرة داخلية جنوب السودان للقاهرة، والتي تأتي في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع شعبي وحكومتي البلدين، مؤكداً على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الجنوب سودانية التزاماً منها بدعم رسالة الأمن في كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

كما رحب الوزير بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الجانبين، مشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية في ظل التطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.