برئاسة "الجزار".. "هيئة التنمية السياحية" تعتمد مشروع موازنة العام المالي الجديد بإيرادات 1.737.5 مليار جنيه

أرشيفية

أرشيفية

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2024/2025.

وجاء المشروع، بإيرادات إجمالية قدرت بمبلغ 1.737.5 مليار جنيه، وصافي ربح بمبلغ 1.130 ميار جنيه، بزيادة قدرها 18% مقارنة بالعام المالي السابق.

وقال وزير الإسكان، إن الاجتماع استعراض جهود الهيئة لتعظيم الإيرادات فى إطار ما استقر عليه مجلس الإدارة من آليات، وما انتهجه من سياسات، لتحريك الالتزامات المستحقة على شركات التنمية والاستثمار السياحي، واستمرار العمل بالتيسيرات الممنوحة للإعفاء من غرامات التأخير على السداد بنسبة 80% حال السداد حتى 31 مارس الجاري.

وأشار "الجزار"، إلى أن هذا كان له من أثر إيجابي في تحقيق التوازن بين الإيرادات والفوائض المحققة ودعم حركة التنمية، حيث بلغت الإيرادات المحققة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مبلغ 1.467 مليار جنيه، وهو ما يمثل الإيرادات المستهدفة بنسبة 100% تقريبًا.

كما تابع وزير الإسكان، الموقف التنفيذي ونتائج المتابعات الميدانية الدورية لجميع المشروعات التابعة للهيئة بقطاعات التنمية، حيث وصلت الطاقات الإيوائية المفتتحة حاليًا إلى 103 آلاف و500 غرفة فندقية، و103 آلاف وحدة إقامة سياحية مفتتحة، بجانب 91 ألف غرفة ووحدة إقامة جارٍ تنفيذها.

ووجه "الجزار"، الجهاز التنفيذي للهيئة، بدراسة الطلبات الحالية المقدمة من شركات التنمية والاستثمار لتخصيص مساحات أراض جديدة بمواقع التنمية، وإعمال معايير المفاضلة اللازمة تمهيدًا للعرض، لافتًا إلى أن ذلك مع تطبيق المنظومة المقررة بشأن شراء شركات التنمية والاستثمار السياحي مددًا زمنية إضافية لاستكمال عناصر ومكونات مشروعاتها حال انتهاء المهل الزمنية الممنوحة.