بدر عبد العاطي: الإعلان عن حزمة تمويل من الاتحاد الأوروبي لمصر غدًا| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في الاتحاد الأوروبي، أن مصر هي صمام الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأعلن "عبد العاطي"، خلال لقائه مع مجدي يوسف مراسل برنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم توقيع اتفاقية لترفيع الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، ورؤساء وزراء كل من بلجيكا، وإيطاليا، واليونان، سيبدؤون زيارة إلى مصر غدًا الأحد.

وصرح "عبد العاطي"، بأنه من المقرر أن يتم توقيع عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، موضحًا أن مصر لها مكانة خاصة لدى الاتحاد الأوروبي لأهميتها الدولية والإقليمية والاقتصادية.

وأشار السفير المصري، إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية ستعلن غدًا عن حزمة مالية للاقتصاد المصري، الذي بدأ يتعافى بقوة، مضيفًا: "مصر هي أول دولة في المنطقة يتم ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، وهناك تنسيقًا بين مؤسسات الجانبين".

وأفاد "عبد العاطي"، بأنه سيتم الإعلان عن الحزمة التمويلية وتشمل 3 مكونات، وهي قروض ميسرة وفائدة مخفضة والسداد على فترات طويلة، مؤكدًا أن مصر تشجع الشركات الأوروبية على الاستثمار فيها.

وفي سياق متصل، لفت "عبد العاطي"، إلى أن هناك انقسام في الموقف الأوروبي بشأن ما يحدث في غزة، كما أن الشعوب الأوروبية توافقت على التوسط إلى هدنة إنسانية لوقف إطلاق النار في غزة، متابعًا: "جهود الرئيس السيسي واضحة في هذا الإطار".