ماذا تعني الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي| المتحدث باسم الرئاسة يوضح| فيديو

المؤتمر الصحفي للزعماء اليوم

المؤتمر الصحفي للزعماء اليوم

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصر نجحت خلال 10 سنوات بالتحول في السياسات الأوروبية – المصرية، كما أن مصر تخصص مواردها للتنمية من رفع البنية التحتية والاستثمار الخارجي (أوروبي – عربي).

وقال "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن جميع القادة الأوروبيين قالوا إن هذا يوم تاريخي، مقدرين دور مصر، باعتباره تتويجًا لعمل وجهد ضخم على مستوى السياسة الخارجية لـ10 سنوات.

وأضاف: "من مواجهة الإرهاب والتعامل مع أزمات بداية من الكوفيد وحتى اليوم"، موضحًا أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأوروبا تعني التعاون في المصالح المشتركة بالتنسيق في المحافل الدولية، وتعني المساواة بعيدة المدى في مجالات السياسة والأمن والطاقة والهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن أوروبا تريد استقرارًا في المنطقة، والاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والخضراء، متابعًا: "مصر من المصادر التي ستستفيد منها دول أوروبا في مجال الطاقة الخضراء".

وذكر "فهمي"، أن مصر تنوي تعويض ما فاتها في مجالات التطور في الصناعة التكنولوجية، والرئيس السيسي لديه إرادة سياسية من أجل تعميق المكون المحلي ونقل التكنولوجيا.

وأوضح: "جاري العمل على إقامة شراكة مع إيطاليا في نقل التكنولوجيا الزراعية لمصر، من خلال فتح مصانع إيطالية تعلم أبنائنا على تلك الصناعات المتطورة".