خلال اجتماع مع "مدبولي".. وزير الرياضة يستعرض مستهدفات تشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الإجراءات الخاصة بإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومسئولي الوزارات المعنية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الاجتماع يهدف إلى استعراض نتائج عمل اللجنة المُشكلة لتقييم العروض المتُقدمة لإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية.

واستعرض وزير الرياضة، أبرز نتائج عمل اللجنة، حيث تم الاستعانة بوحدة الشراكات مع القطاع الخاص بوزارة المالية، ضمن لجنة مصغرة مُشكلة من اللجنة العليا لإدارة وتشغيل المدن الرياضية.

وتطرق "صبحي"، إلى جانب من عروض الشركات المتقدمة لإدارة وتشغيل المدينة، مؤكدًا الحرص على أن يكون التعاقد مع الشركة الفائزة مقترناً بالمستهدفات التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وعرض وزير الرياضة، مستهدفات الدولة من إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، موضحًا أنها تتضمن حُسن الإدارة التشغيلية للمدينة وفقًا للمعايير الدولية، عبر الاستعانة بشركات وطنية أو خبراء محليين مع الكيانات الدولية، واستثمار المنشآت بالشكل الأمثل.

وقال وزير الرياضة، إن مستهدفات إدارة وتشغيل المدينة تتمثل في ارتباط تشغيل المنشآت بالأحداث العالمية، وخدمة المنتخبات القومية والاتحادات الرياضية في التدريبات واستضافة البطولات والمعسكرات، والخدمة المجتمعية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وذكر: "تتضمن المستهدفات أيضًا حسن إدارة وتشغيل الفندق والمول التجاري ومستشفى الطب الرياضي، وتهيئة البنية التحتية والعوامل المساعدة على جذب العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ومن بينها تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027، والاستعدادات اللازمة للتقدم لتنظيم مصر لأولمبياد 2036/2040".