حسام حسن: جهاز المنتخب مش دليفري.. ويكشف موقف اللاعبين المصابين| صور

حسام حسن

حسام حسن

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أن بطورة كأس العاصمة، مهمة بالنسبة له، حيث إنها التجمع الأول للفريق بعد تكليفه، كما أنها آخر اختبار قبل التوقف الدولي المقبل الذي يقام خلاله تصفيات كأس العالم.

وقال "حسن"، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة نيوزيلندا، يوم الجمعة المقبلة، إنه صمم على لعب البطولة منذ أن كان مقرر إقامتها في الإمارات، مضيفًا: "مهم أن يحدث انسجام بين الجهاز الفني واللاعبين، ونقل أفكاري للاعبين، وتحقيق أقصى استفادة فنية".

وأشار "حسن"، إلى أن مستوى اللاعبين متقارب، والأفضلية لم يستوعب فكره سريعًا، مؤكدًا أن النتائج مهمة بالنسبة له لا سيما من الناحية المعنوية، وحتى يشعر الجمهور بتحسن مستوى المنتخب.

وعن اللقاء، صرح "حسن"، بأن منتخب نيوزيلندا مميز للغاية، ولديه العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، كما أنه يتميز بالكرات الثابتة التي يشبه في تنفيذها ببعض منتخبات إفريقيا.

وأكد: "نسعى إلى الفوز بالمباراة والتأهل لنهائي البطولة"، مضيفًا: "أرحب بكل الانتقادات الفنية، ولكن أرفض أي شيء يحاول ضرب استقرار المنتخب، فكرة القدم المصرية لا تتحمل".

وعن حسين الشحات، أشار المدير الفني للمنتخب، إلى أنه يشعر بتقلص في العضلات، وبعد خضوعه للأشعة صممت على إراحته حرصا على مشواره مع المنتخب والأهلي، متابعًا: "أحمد نبيل كوكا، كان يعاني من كدمة في الظهر والجهاز الطبي أكد أنها إصابة غير مقلقة، وتدرب بشكل طبيعي، ولكن في آخر تدريب شعر بآلام في مكان إصابته".

وعن مصطفى شلبي، ذكر: "قلت سابقًا أنه من اللاعبين المتواجدين ضمن دائرة الضوء للجهاز، مثل أحمد أمين أوفا ونبيل عماد، ولكنه عائد من الإصابة، وبعد انضمامه للمنتخب خضع لكشف طبي وبالفعل كان لا يزال يعاني منها، والجهاز الطبي يعمل معه لإكمال تعافيه".

ولفت "حسن"، إلى أن أحمد فتوح مستواه يتراجع ويرتفع، وفي المستقبل سيتواجد مع المنتخب، متابعًا: " لا أريد أن يشعر أي لاعب أنه حجز مكانه في قائمة منتخب مصر في المعسكرات المقبلة، أين الشغف في ذلك؟".

وفي سياق آخر، صرح قائلًا: "جهاز المنتخب مش دليفري، الجميع يحاول الحصول على تصريحات مني بشأن الاختيارات، وهذه البطولة مجرد بداية لنا، وكل لاعب جاهز سيتواجد في المنتخب في الوقت المناسب".