وزير الرياضة يصل إلى غانا لتسلم راية استضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية 2027

وصول الوزير

وصول الوزير

وصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى غانا، اليوم السبت، ولحضور حفل ختام دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر، والمقامة بالعاصمة أكرا، بداية من 8 مارس الجاري.

واستقبل السفير المصري في غانا أيمن الدسوقي، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادات الرياضية الأفريقية "للأوكسا"، والدكتور عبد العزيز غنيم رئيس البعثة المصرية المشاركة بالدورة، وزير الرياضة فور وصوله.

وسيتواجد وزير الرياضة مع البعثة ا لدعمها بعد تحقيقها للعديد من النتائج المتميزة وتصدرها للترتيب العام لمنافسات البطولة، واستلام راية استضافة مصر لمنافسات النسخة الرابعة عشر من البطولة المقرر إقامتها 2027.

وحققت البعثة إلى الآن، نتائج متميزة باحتلالها قمة الترتيب برصيد 188 ميدالية متنوعة موزعة كالتالي: 100 ميدالية ذهبية، 45 ميدالية فضية، و42 ميدالية برونزية.

وأشاد "صبحي"، بالنتائج المميزة التي حققتها المنتخبات المصرية في الدورة، على الرغم من أن البعثة هي الأقل من حيث عدد المشاركين عن الدورات السابقة، إلا أنها تقترب من تحقيق رقم قياسي جديد وتاريخي للرياضة المصرية على مدار الدورات الأفريقية السابقة.

وارجع وزير الرياضة، هذا الأداء إلى الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة والرياضيين، والذي يتواكب مع تحقيق الرياضة المصرية للعديد من الإنجازات الرياضية غير مسبوقة على مستوى المنتخبات القومية والفرق، بجميع الألعاب الرياضية.

وعن تنظيم مصر لدورة الألعاب الأفريقية القادمة عام 2027، قال "صبحي": "أصبح لدينا من الخبرات في تنظيم البطولات العالمية والقارية التي تجعل أي حدث تنظمه مصر دائمًا ما يخرج بصورة رائعة، ونمتلك بنية تحتية متكاملة، ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية جعلها قبلة لاستضافة كبرى الأحداث القارية والعالمية على المستوى الرياضي".

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فردًا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم: الريشة الطائرة، كرة السلة 3 * 3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، تنس الطاولة، التايكوندو، الجودو، الكاراتيه، السباحة، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.