جانب من الاجتماع
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن سوق تسويق المنتجات البترولية في مصر لديه ميزات كثيرة بكبره وفرصه الواعدة ونموه وتطوره والتي نتج عنها تنافسية كبرى بين شركات التوزيع.
وأشار "الملا"، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة النيل لتسويق البترول، عن العام الماضي، إلى أن هذا السوق يتطلب كيانات متطورة وقادرة تجيد التسويق والابتكار وتطوير وصقل خبرات العاملين لتقديم نتائج أعمال متميزة.
ولفت وزير البترول، إلى أن شركات تسويق المنتجات البترولية تقدم منظومة عمل متميزة في الأداء والانتشار والتطوير وتقديم خدمات التموين والخدمات المتكاملة التي يحتاجها حائزو السيارات وإمداد القطاعات الاقتصادية والإنتاجية باحتياجاتها من المنتجات البترولية.
وأشاد "الملا"، بما تقدمه شركة النيل لتسويق البترول، ضمن المنظومة فيما يخص الوفاء بالاحتياجات البترولية للصعيد، وتوسعها في تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمحطاتها لما يوفره لها من عوائد، بجانب المساهمة في تحقيق خطط الوزارة في انتشار وسهولة الوصول لتلك الخدمة الحضارية.
من جانبه، قال المهندس أحمد عيد رئيس الشركة، إن لديها 75 محطة، ولديها 12 محطة جديدة تحت الإنشاء، في الحواتكة وخرافة ديروط ومنقباد ونزلة عبداللاه والمدينة الصناعية بأسيوط، والغنيمية وبنبان بأسوان والمحور الجديد في ملوي بالمنيا، وجرجا ودار السلام بسوهاج والفرافرة بالوادي الجديد، والصالحية بالشرقية.
وعرض "عيد"، موقف مبيعات الشركة من البنزين بأنواعه والسولار، وحرصها على زيادة مساهمتها في خطة الوزارة لانتشار منافذ التموين بالغاز الطبيعي والتي يتم العمل على إضافة 7 منافذ جديدة للتموين به تضاف إلى المنافذ الحالية المتاحة بمحطات النيل لتسويق البترول.
واستعرض رئيس الشركة، موقف إمدادات المنتجات البترولية لكبار المستهلكين، وتوسعها في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن وخطتها التطويرية لتسويق الزيوت المعدنية والتي تنامت خلال العام الماضي، وخطتها في تطوير ورفع كفاءة المستودعات والنقل، وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية ومساهمتها المجتمعية.