بعد قليل.. بدء عرض مسلسلات النصف الثاني من رمضان2024

بدأت القنوات الفضائية، خلال الساعات  الاخيرة، في عرض بروموات مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان. الذي تعرض فيه عدد من الأعمال الدرامية الجديدة ذات الـ 15 حلقة.

"موقع الحصاد مصر" ترصد المسلسلات التي من المقرر أن تُعرض بدءاً من الغد 16 رمضان.

مسلسل "جودر"


كما يعرض مسلسل "جودر" والمأخوذ من رواية ألف ليلة وليلة، بطولة الفنان الجميل ياسر جلال، نور اللبنانية، هنادي مهنا، ياسمين رئيس، وشيري عادل، وليد فواز، محمود البزاوي.

ومن تأليف أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري، وتدور الاحداث حول جودر هي الشخصية التي يقدمها ياسر جلال خلال أحداث العمل، هو ابن لتاجر كبير يدعي عمر وتكشف الحكاية عما حدث له ولأخويه بعد رحيل والده، وجودر الصياد كان باراً بأمه ومحب لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيداً في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلي أحد أغني أغنياء الدولة.

حيث يذاع مسلسل "جودر- ألف ليلة وليلة". حصريا على قناة ON، فى الساعة 8 مساء، والإعادة 9.45 صباحا.

مسلسل "فراولة"
كما يعرض مسلسل "فراولة" في النصف الثاني من شهر رمضان على قناة dmc فى 7.45 دقيقة، والإعادة 8.15 صباحا، ويعاد مرة أخري 1.45 ظهرا.

المسلسل بطولة كل من:« نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، دنيا سامي».

ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي.. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي لايت كوميدي، يحكي المسلسل قصة فتاة ارستقراطية تدعي فراولة لديها علاقة بالتيك توك، وتتحوّل حياتها من الفقر إلي الثراء بسبب علاقتها بالسوشيال ميديا التي تتحوّل لتكون قارئة تاروت وتوهم الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنها لها علاقة بعلم الطاقة.

مسلسل "مليحة"
يعرض مسلسل "مليحة" علي مجموعة قنوات الحياة وON وCBC، وتدور أحداثه بشأن قضية فتاة فلسطينية تدعي مليحة، ويضم أبطال وهم: «دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان».

وغيرهم من الفنانين، من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، ويتطرق المسلسل إلى القضية الفلسطينية حول فتاة أجبرت فى طفولتها على ترك موطنها، ومع وصولها لسن الشباب تقرر العودة لفلسطين رغم الصعوبات.

حيث يبدأ عرض مسلسل "مليحة" على قناة ON فى 11.30 مساء، كما أعلنت قناة CBC عرضه فى 6.05 فور أذان المغرب، الإعادة فى 9.45 صباحا، كما يعرض مسلسل مليحة عبر شاشة قناة الحياة فى تمام الساعة الـ 11.15 مساء. علي أن تكون الإعادة فى 8.15 صباحا، والإعادة الثانية فى الخامسة صباحا.

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"
يأتي في قائمة مسلسلات النصف الثاني من رمضان، مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" بطولة شيكو، وكريم محمود عبدالعزيز.

يحكي المسلسل في إطار كوميدي لايت..حيث تحدث فجوة زمنية بسبب إحدي التجارب العلمية، التي تؤدي إلي ظهور "خالد نور" الذي يؤدي دوره الفنان كريم محمود عبدالعزيز في نفس سن ابنه "نور خالد" الذي يلعبه الفنان شيكو، وتتوالي المشاكل والأحداث.

تعرض أولي حلقات مسلسل خالد نور وولده نور خالد، التاسعة بتوقيت مصر حصريا على قناة MBC مصر.

مسلسل "بدون سابق إنذار"
ينطلق موعد عرض مسلسل "بدون سابق إنذار"، وهو من بطولة الفنان آسر ياسين، عائشة بن احمد، أحمد خالد صالح، ونهال عنبر.. تأليف ألمي كفارنة، إخراج هاني خليفة على قناة DMC فى 6.15، على أن يكون موعد الإعادة الأول فى 5 صباحاً، والإعادة الثانية في 12 ظهراً.

يحكي المسلسل عن شخصية المهندس مروان الألفي الذي يبلغ من العمر "34 عامًا" الذي يجسده آسر ياسين وزوجته ليلي التي تجسدها عائشة بن أحمد. وهما زوجان ينتظران مولدهما الأول، ويضطر مجدي أن تلد ليلي في مستشفي حكومي وتنتقل بنا الاحداث، لكنهما يواجهان أزمة كبيرة بعد إصابة ابنهما المولود حديثاً بسرطان الدم ويقرران فوراً إجراء عملية نقل العظام.. حيث تحدث مفاجآت غير متوقعة تقلب حياتهما رأساً علي عقب.

مسلسل "بقينا اتنين"
كما انضم مسلسل "بقينا اتنين" إلى قائمة مسلسلات النصف الثاني من رمضان، بعدما كان من المقرر عرضه خارج السابق الرمضاني، وتدور أحداث المسلسل فى اطار اجتماعي لايت ممزوج بالكوميديا، حول تأثيرات الانفصال بعد سنوات طويلة من الزواج، في ظل وجود أبناء فى مرحلة الشباب، ومن المقرر عرضه شبكة قنوات علي CBC 12 منتصف الليل، على أن تكون الإعادة الأولي في 6 صباحا. والإعادة الثانية فى 11 صباح اليوم التالي.

مسلسل "بقينا اتنين" بطولة شريف منير، ورانيا يوسف، وصلاح عبدالله، وإدوارد، وميمي جمال، ومروة عبدالمنعم وآخرين، من تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

مسلسل "كوبرا"
تُعرض أولي حلقات مسلسل "كوبرا" حصرياً على قناة Mbc مصر، والمسلسل 15 حلقة.

يقدم محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام دراما شعبية تصاحبها الكوميديا والأكشن. وتدور في إطار من الدراما الشعبية، إذ يواجه صاحب ورشة لإصلاح السيارات بعض العقبات والتحديات في حياته، ما يعرضه لمواقف قوية يتحطم عليه مواجهة الشر في الصراع الدائم بين الخير والشر، ويشارك في بطولته كل من: 

«مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغني، محمود البزاوي، أحمد عبدالحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدي، منة فضالي معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق»

مسلسل "رحيل"

بطولة ياسمين صبري، وأحمد صلاح حسني، أحمد صيام، محمد الكيلاني، تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر، وتُجسد ياسمين صبري في أحداث القصة شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق.

أوضحت الفنانة ياسمين صبري عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" عن موعد عرض المسلسل وعلقت عليه قائلة: "رحيل" حصرياً على قناة أبوظبي 10 مساء، تردد نايل سات 11411 أفقي.