19 لاعبًا في الأولمبياد.. المتحدث العسكري يستعرض إنجازات لاعبو المؤسسات الرياضية| صور

أحد اللاعبين

أحد اللاعبين

حقق لاعبو أندية المؤسسات العسكرية، التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة، إنجازًا رياضيًا جديدًا خلال مشاركتهم ضمن المنتخب القومي في دورة الألعاب الأفريقية التي نظمت فعالياتها بمدينة أكرا الغانية بمشاركة 44 دولة.

وبحسب بيان المتحدث العسكري، نجح 45 لاعبًا ولاعبة من نادى طلائع الجيش وأندية المؤسسات الرياضية، في الحصول على 54 ميدالية متنوعة من إجمالي 107 ميداليات حققتها البعثة المصرية في الألعاب الفردية، بواقع 37 ميدالية ذهب و13 فضة، و4 برونز.

وتمكن لاعبوا المؤسسات العسكرية، من الحصول على 7 ميداليات ذهبية من إجمالي 9 ميداليات ذهبية حققها اللاعبون مع المنتخب القومي المشارك بالبطولة الأفريقية للمصارعة للكبار، والتي استمرت فعالياتها على مدار عدة أيام بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بمشاركة 173 لاعبًا ولاعبة مثلوا 29 دولة.

وانضم اللاعبون الـ7 إلى قائمة اللاعبين المتأهلين للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، ويصبح إجمالي لاعبي ولاعبات جهاز الرياضة للقوات المسلحة المؤهلين للمشاركة بالأولمبياد 19 لاعبًا ولاعبة بمختلف الألعاب الرياضية.

كما شارك 40 لاعبًا ولاعبة من أبناء المؤسسات العسكرية الرياضية، ضمن عدد 89 لاعبا ولاعبة يمثلون قوام المنتخب القومي المشارك بالبطولة الأفريقية للمصارعة مرحلة تحت (17 سنة- 20 سنة)، التي جرت فعالياتها بمدينة برج العرب بمشاركة 104 لاعبين ولاعبة مثلوا 29 دولة.

ونجح اللاعبون، في الحصول على 40 ميدالية متنوعة من إجمالي 83 ميدالية حققها المنتخب المصري، بواقع 27ميدالية ذهب و8 فضة و5 برونز.

وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة، التهنئة لأبنائها من لاعبي ولاعبات نادى طلائع الجيش وأندية المؤسسات العسكرية الرياضية، لقدرتهم على التفوق وتحقيق المراكز المرموقة بكافة البطولات التي شاركوا بها.

وأكدت حرصها الدائم على تهيئة المناخ الملائم لإعداد وتأهيل الكوادر الرياضية، وتقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها المتميزين بالمؤسسات العسكرية الرياضية ليكونوا نماذج مشرفة قادرة على رفع العلم المصري خفاقًا بمختلف المحافل الرياضية الأوليمبية والدولية.