بيراميدز: ندعم "الشيبي".. واللجوء للنيابة لا يعد مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا

أرشيفية

أرشيفية

أصدر نادي بيراميدز، اليوم الإثنين، بيانًا حول واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على لاعب الفريق الدولي المغربي محمد الشيبي، عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليو الماضي.

وأكد "بيراميدز"، على لـ"الشيبي"، وأنه لن يتردد افي تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليًا ودوليًا، فكان بذلك مثالًا ونموذجًا مثاليًا للاعب الأجنبي المحترف في مصر.

وشدد على احترام النادي، للقضاء المصري الشامخ، واحترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريًا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية.

وذكر النادي: "قيام النيابة بدورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد اللاعب حسين الشحات وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل 2024 للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر لا يمكن بأي حال من الأحوال، أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة".

وقال النادي، إنه من الخطأ الجسيم، ومن غير اللائق القول بأن ممارسة النيابة لدورها الدستوري يشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا، موضحًا أن الهيئات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسطات الجنائية المحلية.