"ربيع" يبحث مع السفير الكوري التعاون بمجالات التحول الرقمي والتنمية وبناء السفن

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة كيم يونج هيون؛ لمناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء، سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي والتنمية المستدامة وصناعة بناء السفن والتحول الأخضر والاستزراع السمكية.

وأكد رئيس الهيئة، على قوة العلاقات التي تجمع الهيئة بالعديد من الشركات والترسانات الكورية، متطلعًا لفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات المرتبطة بصناعة بناء السفن وتقديم الخدمات اللوجستية.

وذكر "ربع"، أن قناة السويس تمضي قدمًا لتنفيذ استراتيجية طموحة لتنمية الأنشطة اللوجستية، وتحقيق الاستفادة المثلى من عبقرية موقعها الجغرافي بعقد شراكات وجذب الاستثمارات للمشروعات التنموية بالمنطقة.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية، عن تطلعه لفتح مجالات جديدة للعمل مع الهيئة في ضوء اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر خلال الفترة المقبلة لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري.

وأكد السفير، على ما تمثله القناة من أهمية؛ باعتبارها حلقة وصل رئيسية لتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين، ودورها المهم في دعم حركة الشحن البحري والصادرات الكورية، موضحًا أن توترات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبًا على استقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية، وأثبتت بما لاي دع مجالًا للشك أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، بعدما تأثرت حركة الشحن من اتخاذ طرق بديلة أطول وأكثر تكلفة.