تضم جراجًا ومركز تجاري.. وزير الرياضة يناقش الطروحات الاستثمارية للاستفادة من إستاد القاهرة

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع مجلس إدارة هيئة إستاد القاهرة الدولي بتشكيله الجديد؛ لمناقشة كافة الخطوات الخاصة بأعمال التطوير والصيانة للمرافق، والمجالات الاستثمارية المطروحة خلال الفترة المقبلة.

وحضر الاجتماع، التشكيل الجديد لإستاد القاهرة، والمتضمن كل من: اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط، علي السيسي مساعد وزير المالية، الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، الدكتور عبد العزيز هاشم أستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة، ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لهيئة إستاد القاهرة.

وناقش الاجتماع، عدد من الطروحات الاستثمارية المتاحة، التي تهدف إلى الاستفادة من إمكانات الإستاد بشكل أفضل، وتحقيق عوائد مالية تمول تطويره وتحسينه وتكفل أعمال الصيانة الشاملة وفق أحدث التقنيات في الملاعب والصالات العالمية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن إستاد القاهرة الدولي يعد أحد أهم وأكبر الصروح الرياضية في مصر، وله مكانة رمزية كبيرة في قلوب المصريين، فهو صرح رياضي وثقافي بارز، شهد على العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، وساهم في إثراء الساحة الرياضية المصرية والعربية.

وقال: "يشهد الإستاد، خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية"، مؤكدًا على استراتيجية الخاصة بأهمية الاستفادة من إمكاناته بشكل أفضل، وتحقيق عوائد مالية تمول تطويره وتحسينه وصيانته.

وتوقع "صبحي"، أن تحقق الطروحات الاستثمارية التي تمت مناقشتها عوائد مالية كبيرة، بالإضافة إلى تطوير الإستاد وتحسينه، والذي سيعود عليه بالنفع من أجل تعزيز مكانته كصرح رياضي وثقافي بارز، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق أهداف تطوير الإستاد.

واتفق الحضور على وضع خطة عمل مستقبلية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية وتطوير إستاد القاهرة الدولي، بما يحقق تطلعات الوزارة، ويرتقي بمكانة الإستاد على المستوى الوطني والعالمي.

كما تمت مناقشة الانتهاء من أولى المشروعات الاستثمارية التي ستتم، وتضم جراجا متعددا يخدم الإستاد والمونوريل، بالإضافة إلى مركز تجاري وإداري.