قطاعات الداخلية تواصل تأمين احتفالات العيد| صور

واصلت قطاعات وزارة الداخلية، ومديريات الأمن، رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية للحفاظ على النظام وتحقيق الانضباط لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر.

وبحسب بيان اليوم السبت، واصلت قطاعات الوزارة، تكثيف نشر الخدمات والدوريات الأمنية والمرورية على كافة المحاور والطرق الرئيسية داخل المدن، مع وضع ارتكازات أمنية بمشاركة عناصر من الشرطة النسائية أمام المنشآت المهمة والحيوية ودور العرض السينمائي والحدائق العامة والمتنزهات، التي تعد مقصدا رئيسيا للمواطنين خلال أيام العيد.

هذا إلى جانب الانتشار الأمني بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، ونشر الخدمات الأمنية بطول مجرى نهر النيل، ومتابعة التزام المراكب والعائمات النيلية بضوابط وعوامل الأمن والسلامة.

وفي سياق متصل، شاركت الوزارة المواطنين الاحتفال بالعيد، عبر فرق من موسيقات الشرطة بعزف مقطوعات موسيقية متنوعة في العديد من الحدائق والمتنزهات العامة التي تفاعل معها المواطنون.

كما قامت الوزارة بلفتة إنسانية، من خلال توجيه مأموريات لعدد من المستشفيات وزع خلالها رجال الشرطة عبوات "كحك العيد" على المرضى الذين يتلقون العلاج، وقد أعربوا عن سعادتهم وشكرهم للوزارة على تلك اللفتة.

وأكدت الوزارة، مواصلة جهود توفير مناخ آمن لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.