كريم عبد العزيز: مشهد وفاة نجل الصباح الأصعب في "الحشاشين"

الحلقة

الحلقة

قال الفنان كريم عبد العزيز، إن أصعب المشاهد في مسلسل "الحشاشين"، شهدتها قاعة الحكم بقلعة ألموت، لا سيما مشهد وفاة ابنه؛ لأن الصعوبة في أن أحاسيسه مستترة، مضيفًا: "بيمثل لجوه".

وأشار "عبد العزيز"، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إلى أنه عندما جلس مع الكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج بيتر ميمي، تحدثوا عن صفات حسن الصباح، وأبرزها ورغم اختلاف الكتب التي تحدثت عنه، هي الهدوء.

وذكر "عبد العزيز": "عندي قناعة أن الأفذاذ في التاريخ نوعًا يحمل خيرًا وآخر يحمل شرًا، فهتلر مثلًا كان فذا، وموسيليني كان فذا، وهولاكو كان فذا، وبالتالي أنا هنا بحب ذكائه وليس شخصيته، وهذا الذكاء لو كان تم توظيفه في أمر آخر كان أفضل".

وصرح قائلًا: "لو مكنش حسن الصباح وقور وهادئ وصادق في مشاعره، لم يكن لينجح في أن يكون لديه أتباع".

وعن الشعرة الفاصلة بين كل صفات الشخصية وشخصية كريم عبد العزيز نفسها التي يحبها الناس، وكيف استطاع أن ينجح في جعل المشاهد يكره حسن الصباح، رد قائلًا: "هنا نتكلم عن حب لشخص وليس لشخصية، ممكن كريم عبد العزيز يتحب علشان أدوار قدمها في السينما أو علاقات شخصية، لكن مستحيلا حد يحب شخصية حسن الصباح".

وأوضح:" المشاهد من حقه يكره الشخصية في أي عمل، لكن أنا ماينفعش أكرهها، لأن كده هعزلها عن صفاتها، والنهاردة نوعية المشاهد تغيرت، وبقى بيشوف أفلام كثيرة، ولازم الفنان يصدق منطق الشخصية علشان أخلي الناس تكرهها".

وذكر "عبد العزيز"، أنه صدق في شخصية حسن الصباح إيمانه بنفسه والدعوة التي يقوم بها وأنه جعل الدعوة فوق أي شخص حتى ابنه.