تأجير الأرحام.. مؤلف مسلسل "صلة رحم" يكشف كواليس المسلسل| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

كشف السيناريست محمد هشام عبية، كواليس مسلسل صلة رحم، بطولة الفنان إياد نصار والفنانة يسرا اللوزي، الذي عرض ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، موضحًا: "موضوع تأجير الأرحام كان شاغلني".

وقال "عبية"، في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد، إنه يهتم بالقصص التي تتضمن أحداث درامية، وتخوف في البداية من طرح الفكرة بعمل فني، ولكن الجهة الإنتاجية كانت لديها جرأة لتقديم العمل، ثم بدأنا جلسات عمل مع الفنان إياد نصار والمخرج تامر نادي.

وذكر: "حرصنا على تقديم عمل نستعرض خلاله قضية تأجير الأرحام ولكن لا نلقي أحكام على أحد"، موضحًا أنه يعمل بالأساس صحفي ويتحمس لكتابة الموضوعات الحساسة بطريقة لا تستفز أحد.

وأوضح مؤلف المسلسل: "قررت أن مدخلنا سيكون مدخل إنساني بحت يجعل المشاهد يتعاطف مع شخصيات العمل ويسامحهم، كما تعاملت مع جزء من الموضوع بشكل تحقيق صحفي لأننا نناقش مسألة لا يجب أن تتضمن معلومة خاطئة".

وأشار "عبية": "معنا ضمن فريق العمل باحث سينمائي وأطباء نفسيين وتخدير ونساء وتوليد لتوثيق المعلومات الصحيحة، واكتشفت أن تأجير الأرحام بالوطن العربي مُجَرم".

وقال مؤلف المسلسل: "في الثمانينيات أقيم ملتقى ديني بالسعودية لمناقشة الفكرة، وأقروا الموضوع لعدة أشهر ثم تراجعوا عن الفتوى، وفي المسلسل لم نركز فقط على القانوني أو الغير قانوني بل حرصنا على تسليط الضوء على التأثير النفسي للأم البديلة والأم البيولوجية".