بسبب عزاء "السعدني".. أشرف زكي لـ محمد الباز: متعملش فتنة ومنتظر اعتذار| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن المصورين الذين حضروا جنازة الراحل صلاح السعدني ليسوا صحفيين، ولكن أفراد تابعين لمواقع فقط.

وذكر "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد: "الصحفيين معروفين بالاسم ويشاركونا كل الأحداث"، مضيفًا: "من صور جنازة صلاح السعدني مندسين وسط الصحفيين، تحت شعار المواقع الوهمية".

وأشار "زكي"، إلى أن الفنانة منى زكي تعرضت للشد خلال الجنازة، وكانت ماشية مرعوبة، وطاردوها بالجري أيضًا، موضحًا أن أحمد السعدني كان منفعلا بسبب الحالة النفسية التي تعرض لها.

وأكد "زكي"، أن كل فنان أو مشهور أصبح مراقبًا من الهواتف المحمولة، وعاتبت أحد المسئولين الكبار بسبب عدم حضوره عزاء، وقال إنه لم يأت بسبب هؤلاء المصورين، لافتًا إلى أنه تواصل مع نقيب الصحفيين خالد البلشي؛ لوضع قواعد تغطية وتصوير الجنازات.

ولفت "زكي": "يوم دفنة الأستاذ نور الشريف أحد المصورين كشف الجثمان لتصويره في الكفن، وأؤكد أن هؤلاء ليسوا صحفيين".

ورد "زكي"، على منشور الإعلامي محمد الباز حول المنع من تغطية العزاء، قائلًا: «يا دكتور محمد احنا أساتذة في الجامعة مش هتعلمنا، ولا هو من باب خالف تعرف"، متابعًا: "إحنا مش مستنيين أننا نتعلم، أنت بتعمل فتنة ليه وعاوز إيه، أنا عمري ما شفتك في عزاء فنان، ومتعملش فتنة بيننا، وبدل ما تعزينا تتهكم علينا، ومنتظر منك اعتذار".