وزير الاتصالات: التعاقد مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة للشباب| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مركز البيانات والحوسبة السحابية، يهدف إلى تقديم خدمات رقمية بشكل مبسط وسريع للمواطنين.

وقال "طلعت"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن حجم البيانات المقدمة للمواطنين من خلال منصة مصر الرقمية تصل إلى 170 خدمة، موضحًا أن الوزارة وضعت خطة لميكنة أعمالها وتقديمها بشكل رقمي، لإقامة مركز بيانات داخل إحدى مقراتها.

وذكر: "تم إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات لأشبال ورواد مصر مرتبطة جميعها بالتكنولوجيا، ومنها مبادرة "رواد مصر الرقمية"، ومبادرة "بٌناة مصر الرقمية"، مضيفًا: "خلال الفترة من عام 2018 وحتى العام الحالي، تمكنت الوزارة من مضاعفة عدد المتدربين كل سنة 100 ضعف من 4 آلاف متدرب في عام 2018 إلى 400 ألف متدرب في العام الحالي".

وأشار الوزير، إلى أنه تم مضاعفة الموازنة في ذلك الوقت 34 مرة من 50 مليون جنيه إلى 1.7 مليار جنيه، متابعًا: "تم التعاقد مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة للشباب، في إطار توفير عمل مناسب لجميع الشباب، يناسب احتياجاتهم ومؤهلاتهم العلمية".

وقال الوزير، إن خريجي كليات الاتصالات يجدوا فرص عمل بسهولة عقب تخرجهم لأن السوق في احتياج مستمر لهم، ويتم توفير فرص تدريبية كبيرة للجميع من خريجي الجامعات والكليات المختلفة من الكليات النظرية أو الأدبية أو كليات الفنون التطبيقية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة