صندوق تحيا مصر يطلق قافلة مساعدات لغزة تضم 115 شاحنة| صور

القافلة

القافلة

أطلق صندوق تحيا مصر، القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين، اليوم الإثنين، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، لتعزيز أواصر الترابط الأخوي بين الشعبين المصري والفلسطيني، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاءت القافلة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات، وشركة فينوس للكهرباء والإنارة، وعددًا من مؤسسات المجتمع المدني، وأصحاب الأيادي البيضاء.

من جانبه، قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي للصندوق، إن القافلة تتضمن 115 شاحنة بها أكثر من 1840 طنًا، ضمّت القافلة شاحنات محملة بكراتين المواد الغذائية الأساسية، وكميات هائلة من الأرز، والسمن، والمكرونة، والدقيق، والزيوت، والمعلبات سريعة التحضير، والتمور، والمياه المعدنية، والعصائر، والأجبان، والألبان، وغيرها من المواد الأساسية.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق، أن المساعدات تضمّنت المفروشات، والمراتب، والملابس التي تناسب جميع الأعمار من الذكور والإناث، كما شملت شاحنات طبية محملة بكل المستلزمات الطبية، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، وتأمين احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الهمم، وكل ما يلزم للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وذكر أنه منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة بأكتوبر الماضي، لم تنقطع قوافل الإغاثة العاجلة من الصندوق، لتُساهم في توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء ودواء، لتُؤكّد على التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، حيث تُنقل المساعدات من مصر عبر جسر الإغاثة البري من معبر رفح المصري، ويتمّ توزيعها وفقًا لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة