وزير الخارجية: القاهرة تواصل جهودها لتقريب وجهات النظر بين الليبيين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى سامح شكري وزير الخارجية، مع موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، على هامش فعاليات قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة حاليًا في جامبيا.

وأكد وزير الخارجية، حرص مصر على دعم المجلس الرئاسي الليبي والحفاظ على وحدته وتماسكه، في إطار العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين.

ولفت "شكري"، إلى موقف مصر الثابت الداعم لمسار الحل الليبي / الليبي، ومواصلة القاهرة لجهودها في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين، ودعمها لدور المؤسسات والحوار الذي تستضيفه جامعة الدول العربية بين المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، للوصول إلى تفاهم بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت، وتحت إشراف حكومة موحدة.

وتناول اللقاء، ضرورة مواصلة السعي الحثيث من أجل حل الميليشيات، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا في مدى زمني محدد، تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مساري باريس وبرلين.

وتوافق الطرفان، على استمرار التنسيق المشترك وتبادل الزيارات رفيعة المستوى من الجانبين، في ضوء الجهود الثنائية لإرساء الاستقرار المستدام والمنشود في ليبيا.

ومن جانبه، أكد "الكوني"، عمق الجذور والروابط الوطيدة التي تجمع مصر وليبيا، مشيدًا بالجهود المصرية البنّاءة والداعمة لاستقرار ليبيا.

وثمن "الكوني"، ما تضطلع به القاهرة من دور محوري لحلحلة الأزمة الليبية، وبما يعكس الحرص المصري على تقديم كافة أشكال الدعم للجانب الليبي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة