وزير الرياضة يكشف موقف "صلاح" من معسكر المنتخب المقبل| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، بأن قرار عودة الجماهير للملاعب جاء بعد دراسة موقف الجهات التنفيذية، شاكرًا وزير الداخلية وجميع الجهات المعنية المختصة.

وقال "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، إنه منذ عام 2019، كان هناك جهد كبير جدًا بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الاستادات، مضيفًا: "قمنا في قانون الرياضة الجديد بإقرار بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس".

وأشار "صبحي"، إلى أن مباريات المنتخب القادمة ستكون بالجماهير كاملة العدد، معربًا عن أمله ألا يكون هناك خروج عن النص في المباريات.

ولفت إلى أن مصر تمتلك استادات على مستوى عالي، ونعمل على تطويرها وصيانتها بشكل مستمر، بجانب إتاحة الفرصة للأسرة لتشجيع الفرق الرياضية والمنتخب، موضحًا أن الأندية تتأثر سلبيًا من الناحية الاقتصادية بسبب غياب الحضور الجماهيري، وتتأثر سلبًا أيضاً على الصعيد الفني، لاسيما الأندية الجماهيرية.

وعن محمد صلاح، قال "صبحي"، إن هناك تواصل مستمر معه، وكذا جميع المحترفين بالخارج، فمحمد صلاح لاعب محترف وقيمة كبيرة وسيكون متواجد في المعسكر المقبل.

وعن دعم الدولة للاتحادات الرياضية، صرح بأن منظومة التطوير مستمرة بشأن الاستعداد لأولمبياد باريس 2024، وتم دعم الاتحادات بـ 512 مليون جنيه استعداداً لها، وتوجد خطة عمل وبرنامج منذ 2018 بشأن استراتيجية بناء الإنسان، ووصل عدد اللاعبين المتأهلين نحو 139 لاعبًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة