رئيسة اليونان تزور المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية| صور

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

استقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، رئيس الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، وقرينها، والوفد المرافق لها، والذي ضم وزيرة الثقافة اليونانية وسفير اليونان بالقاهرة، والقنصل العام بالإسكندرية، والملحق الثقافي اليوناني، وآخرين.

واستقبلت مدير عام المتحف اليوناني الروماني الدكتورة ولاء مصطفي، الوفد رفيع المستوى، واصطحبتهم في جولة داخل القاعات المختلفة للمتحف للتعرف على مقتنياته التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي لتروي قصة العصرين اليوناني الروماني في مصر منذ عصر ما قبل الإسكندر الأكبر، وحتى العصر البيزنطي، مرورا بالعصرين البطلمي والروماني.

وتضمنت الجولة زيارة مكتبة المتحف، التي تحتوي على مكتبه الأمير عمر طوسون وكتاب وصف مصر، وأول كتالوج للمتحف والتعرف على القاعة الخاصة بالكتب النادرة.

وأعربت رئيسة اليونان، والوفد المرافق لها، عن انبهارهم بأسلوب العرض الراقي ووسائل الإتاحة لذوي الهمم من الزوار، والقطع الأثرية المعروضة التي تعبر عن عراقه التاريخ.

كما أبدى الوفد، إعجابه بموقع المتحف والذي يقع وسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية والأثرية.

وحرصت رئيسة اليونان، على التوقيع في كتاب الزوار، وحرص أعضاء الوفد على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة مع مجموعة من الأطفال المصريين بالزي اليوناني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة