هل تأثر الإنترنت في مصر بانقطاع الكابلات بالبحر الأحمر؟| المصرية للاتصالات ترد

أرشيفية

أرشيفية

أكد المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أنه ليس هناك تأثير على حركة الإنترنت في مصر بأي انقطاعات في البحر الأحمر.

وأوضح "نصر"، خلال مداخلة عبر "زووم"، مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن حركة الإنترنت في مصر تتم عن طريق الكابلات البحرية بين مصر وأوروبا، والانقطاعات في البحر الأحمر لا تؤثر على الكابلات البحرية التي تصل لمصر.

وذكر "نصر"، أن المنطقة التي بها انقطاع لكابلات الإنترنت في البحر الأحمر هي منطقة جنوب السعودية وشمال جيبوتي، لافتًا إلى أن الكابلات عاملة وتحمل بيانات والحركة القادمة من السعودية موجودة، والحركة التي تكون متأثرة هي الكابلات القادمة من جنوب جيبوتي لدول أسيا وجنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن "هلب" المراكب أكبر سبب في انقطاع الكابلات البحرية وهو العامل الأهم، وجميع المشغلين يعملوا على تأمين الحركة عبر عدد من الكابلات، ويتم عمل مناورة على الكابلات والنقل على كابلات بديلة.

وأكد: "مصر لديها موقع متميز في العالم وتمتلك أكثر من 12 مسار للكابلات، ويتم تدارك أعمال انقطاع الكابلات البحرية بشكل سريع، وتم تشجيع الصناعة لزيادة الكابلات البحرية التي تنقل الحركة، ولدينا مسارات متعددة للكابلات البحرية ونستطيع احتواء أي انقطاع مفاجئ".

يمين الصفحة
شمال الصفحة